التحصيل المعرفي بواسطة التعليم المدمج (حضوري - الكتروني) وعلاقته بمهارة الارسال لدى لاعبي التنس تحت 15 سنة

المؤلفون

  • علاء خضير سلمان
  • حسناء ستار جبار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V33(3)2021.1196

الكلمات المفتاحية:

التعليم الالكتروني, دقة مهارة الارسال, التنس الأرضي، التعلم الحركي، المهرات الحركية

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين التحصيل المعرفي عن طريق التعليم المدمج (الكتروني, حضوري) واداء مهارة الارسال للاعبين المركز التخصصي في بابل بأعمار (تحت 15 سنة), استخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية. وقد تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من لاعبين المركز التخصصي بالتنس في محافظة بابل, اما عينة البحث فبالغ عددهم (7) لاعبين للموسم 2020-2021, وبعدها تم تحديد الاختبارات من قبل الباحثان واجراء التجربة الاستطلاعية والاختبارات ومن ثم تم معالجة النتائج احصائيا وتم الوصول الى ان هناك علاقة ارتباط معنوية بين نتائج التحصيل المعرفي ودقة اداء مهارة الارسال من خلال قيمة الارتباط البالغة (0,894) وقيمة مستوى الدلالة (sig) البالغة (0,007) وهي اصغر من (0,05) وهذا يدل على معنوية الارتباط, واوصى الباحثان على ضرورة التأكيد على التعلم المدمج كونه يوفر للاعب فرص اكبر لتكرار شرح المادة. ضرورة التأكيد على استخدام التعليم المدمج مع جميع الفئات العمرية. ضرورة التأكيد على اجراء بحوث مشابهة لمعرفة العلاقة بين التحصيل المعرفي الذي يصله اللاعب لبقية مهارات اللعبة.

التنزيلات

منشور

2021-09-28

كيفية الاقتباس

1.
سلمان عخ, جبار حس. التحصيل المعرفي بواسطة التعليم المدمج (حضوري - الكتروني) وعلاقته بمهارة الارسال لدى لاعبي التنس تحت 15 سنة. jope [انترنت]. 28 سبتمبر، 2021 [وثق 19 مايو، 2024];33(3):134-8. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1196

المؤلفات المشابهة

21-30 من 688

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.