أثر استخدام استراتيجية الصف المعكوس في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلاب

المؤلفون

  • مصطفى مؤيد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة دهوك
  • سعدي عمر كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة دهوك

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V34(4)2022.1354

الكلمات المفتاحية:

المهارات الهجومية في كرة السلة، تعلم ، المهارات، استراتيجيات التدريس، الصف المعكوس

الملخص

هدف البحث الى الكشف عن أثر استراتيجية الصف المعكوس في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلاب، ومقارنة بين استراتيجية الصف المعكوس والاسلوب المتبع في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة> ,استخدم الباحثان المنهج التجريبي، بتصميم المجموعتين المتكافئتين، وتكونت عينة البحث من (36) طالباً تم اختيارهم عشوائياً وبطريقة القرعة من بين طلبة السنة الدراسية الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة دهوك للعام الدراسي 2021-2022، وتم تقسيمهم الى مجموعتين بواقع (18) طالباً لكل مجموعة، وتم توزيع استراتيجية التدريس المعكوس والطريقة المتبعة بطريقة القرعة على مجموعتي البحث، و بلغت مدة البرنامج (6) اسابيع وبواقع وحدتين تعليميتين اسبوعياً لكل مجموعة اي (12) وحدة تعليمية لكل مجموعة، وبلغ زمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة وتم توزيعها وفقا لمحتوى الوحدة. وتمت معالجة البيانات الاحصائية باستخدام برنامج (SPSS) وتوصل الباحثان الى وجود فروق معنوية عند مستوى خطأ (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في تعلم مهارة الطبطبة مع تغير الاتجاه ولصالح المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية التدريس المعكوس.

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

1.
مؤيد م, عمر س. أثر استخدام استراتيجية الصف المعكوس في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلاب. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2022 [وثق 19 مايو، 2024];34(4):535-46. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1354

المؤلفات المشابهة

21-30 من 1112

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.