تأثير التعلم التبادلي بأسلوبي التمرين المتغير والثابت في تعلم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة

المؤلفون

  • دنيا علي

الكلمات المفتاحية:

التمرين، الثابت

الملخص

ان العملية التعليمية شغلت بال الكثيرمن الباحثين والمختصين في مجال التعلم والتعليم، وبما ان المدرس هو أحد الاركان الاساسية التي تستند عليها عملية التعليم فأن المدرس الناجح هو الذي يحاول ايجاد أفضل الطرق بحيث تتناسب وقدرات ومستوى الطلبةوتكمن أهمية البحث بأستخدام التعلم التبادلي بأسلوب التمرين المتغير والثابت في تعليم بعض المهارات الاساسية الهجومية بكرة السلة, لكي يسهم في تقديم أسلوب تعليمي جديد يساعد على رفع مستوى تعلم الطلبة لمهارات لعبة كرة السلة ضمن المنهج المقرر.اما مشكلة البحث بالرغم مما توصلت اليه البحوث من نتائج مثمرة على صعيد استخدام طرائق التعليم المختلفة ما زالت العملية التعليمية في قطرنا وخصوصاً في تعليم المهارات الحركية تعتمد على اساليب تعليمية محددة (الاسلوب الامري)لم تضع في نظرها خصوصية كل مهارة ومستوى صعوبتها وطريقة تعلمها لذا فقد ارتأت الباحثة الى استخدام طرق واساليب اخرى في التعليم ومنها استخدام طريقة التعلم التبادلي بأسلوبي التمرين المتغير والثابت من اجل تحسين تعلم بعض المهارات الاساسية الهجومية بكرة السلة بدلا من الاعتماد على الاسلوب الامري فقط

التنزيلات

منشور

2012-06-28

كيفية الاقتباس

1.
علي د. تأثير التعلم التبادلي بأسلوبي التمرين المتغير والثابت في تعلم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2012 [وثق 10 مايو، 2024];24(2):38. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1785

المؤلفات المشابهة

11-20 من 58

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.