تأثيـــــــر استخدام اسلوب التضمين بأجهزة الكترونية في تعلم التحرك الامامي والجانبي للاعبي الاسكواش المبتدئين بأعمار (13 – 15) سنة

المؤلفون

  • علي جهاد
  • علي حسن

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V31(1)2019.815

الكلمات المفتاحية:

التضمين، الاجهزة الالكترونية، التحرك الامامي، التحرك الجانبي، الوسائل المساعدة.

الملخص

ان طريقة تنفيذ الوحدات التعليمية ونوعها ذات أهمية كبيرة في تطوير العملية التعليمية والوصول بالمتعلمين الى اداء افضل وبالتالي بناء المجتمعات البشرية، من خلال خبرة الباحث الميدانية في تدريس مادة الاسكواش وأحد المختصين في مجال اللعبة، وجد ان استخدام الاساليب المُتبعة في عملية تعلم المهارات الاساسية مُجدية الى حد ما ولآكنها تحتاج الى وقت اطول في عملية التعلم ومع تطور قوانين الالعاب الرياضية واستخدام التكنلوجيا الحديثة، وجد الباحث من الضروري الاهتمام بإدخال بعض الوسائل الالكترونية التي تُساعد المُبتدئين في تعلم مهارتي التحرك الامامي والتحرك الجانبي للاعبي الاسكواش، قام الباحث بأختيار عينة البحث بأسلوب المجموعة التجريبية بواقع (6) لاعبين مبتدئين باعمار (13-15) سنة. اظهرت النتائج الاحصائية التي توصل اليها الباحث الى وجود فرق معنوي ذي دلالة احصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي لاختبارات التحرك الجانبي والامامي في الاسكواش، أهم الاستنتاجات إن التمارين المستخدمة تأثير ايجابي في تحسين مستوى تعلم مهارتي التحرك الجانبي والتحرك الامامي للاعبي الاسكواش.

منشور

2019-03-28

كيفية الاقتباس

1.
جهاد ع, حسن ع. تأثيـــــــر استخدام اسلوب التضمين بأجهزة الكترونية في تعلم التحرك الامامي والجانبي للاعبي الاسكواش المبتدئين بأعمار (13 – 15) سنة. jope [انترنت]. 28 مارس، 2019 [وثق 23 ديسمبر، 2024];31(1):77-89. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/815

المؤلفات المشابهة

31-40 من 306

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.