تأثير استخدام أسلوب المبادرة في تعلم واحتفاظ مهارة التهديف للطالبات بكرة القدم للصالات

المؤلفون

  • اسعد لازم
  • نغم كامل

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(1)2017.103

الملخص

تطرق الباحث في المقدمة الى اهمية البحث في معرفة مقدار فاعلية استعمال اسلوب أسلوب المبادرة، وهي
من الاساليب الغير مباشرة لأساليب التدريس في التربية الرياضية في تعلم مهارة التهديف بكرة القدم للصالات، ومعرفة
ايهما الافضل في تعلم تلك المها ا رت.
اما مشكلة البحث: فتمحورت حول تعدد الاساليب التدريسية واحده من العوامل المهمة في تطوير العملية
التدريسية لكن يبقى استخدام الاسلوب الامثل الذي يلائمم كل مرحل وكل لعبة يسسمم م امكاسيات الطلاب واستثمار
المهد والوقت للوصول الى تحقيق الاهداف المسشودة لتعدد ط ا رئمق التدريس وأساليبها سواء اكاست المباشرة أم غير
المباشرة لذا ومدت الحامة للتركيز على اسلوب المبادرة لقلة التركيز عليها في مساهج الكلية للارتقاء بالعملية التعليمية.
ويهدف البحث الى: التعرف على تأثير اسلوب المبادرة في تعلم واحتفاظ مهارة التهديف للطالبات بكرة القدم
للصالات اولتعرف على افضل اسلوب من بين الاساليب المستخدمة )المبادرة، والتقليدي(.
اما فرضا البحث فكاسا: هساك فروق ذات دلالة احصائمية بين الاختبا ا رت القبلية والبعدية لممامي البحث
في تعلم واحتفاظ مهارة التهديف للطالبات بكرة القدم للصالات ولصالح الاختبا ا رت البعدية، وهساك فروق ذات دلالة
احصائمية في الاختبا ا رت البعدية بين ممامي البحث في تعلم واحتفاظ مهارة التهديف للطالبات بكرة القدم للصالات.
اما ممالات البحث فكاست: الممال البشري: عيسة من طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدسية
وعلوم الرياضة المادرية / سسة ) 2015 / 2016 (، والممال الزماسي: ) 21 - 2 - 2016 ( الى ) 28 - 4 - 2016 (، والممال
المكاسي: القاعات الداخلية في كلية التربية البدسية وعلوم الرياضية مامعة بغداد

التنزيلات

منشور

2017-03-28

كيفية الاقتباس

1.
لازم ا, كامل ن. تأثير استخدام أسلوب المبادرة في تعلم واحتفاظ مهارة التهديف للطالبات بكرة القدم للصالات. jope [انترنت]. 28 مارس، 2017 [وثق 7 نوفمبر، 2024];29(1):89-98. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/103