تأثير استيراتيجيات تعليمية مختلفه في تعلم سباحة الظهر للطلاب

المؤلفون

  • هالة حسين
  • طارق نزار
  • ياسر نجاح

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V32(4)2020.1046

الكلمات المفتاحية:

رياضة السباحة، التعلم السريع، التعلم التعاوني، التعليم المتمايز

الملخص

هدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية لبعض الاستراتيجيات التعليمية المختلفة في تعلم سباحة الظهر، والتعرف على تأثير بعض الاستيراتيجيات التعليمية المختلفة في تعلم سباحة الظهر. وافترض الباحثون ان هناك فروق ذات دلاله إحصائية في تعلم سباحة الظهر في الاختبارات البعدية بين مجاميع البحث، وتم اختيار عينة البحث من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الاسراء. قام وتم تقسيمهم الى ثلاثة مجاميع منها مجموعتان تمثل التعليم المتمايز (مجموعة الذكاءات) و(مجموعة التعلم التعاوني) والمجموعة الثالثة هي (مجموعة التعليم السريع). تكونت مجموعة الذكاءات من (6) طلاب تم اختيارهم من ذوي الذكاء الحركي وفقا لمقياس الذكاءات، أما مجموعة التعلم التعاوني فقد كان عددهم (8) طلاب، ومجموعة التعلم السريع (8) طلاب. وزع الباحثون الوحدات تعليمية الخاصة بالمجاميع الثلاث قيد البحث وبواقع (16) وحدة تعليمية (وحدتان تعليميتان في الأسبوع) حسب الجدول المقرر في الكلية. وقد أظهرت النتائج تفوق مجموعة التعلم السريع تليها مجموعة التعلم التعاوني ومن ثم تليهم مجموعة الذكاء الحركي. وقد استنتج الباحثون فعالية التعلم السريع في تحقيق افضل النتائج عند تعليم سباحة الظهر وأنه يجب على المدرسين استخدامه في تعليم السباحة للطلاب لغرض الحصول على مخرجات تعليمية جيدة.

التنزيلات

منشور

2020-12-28

كيفية الاقتباس

1.
حسين ه, نزار ط, نجاح ي. تأثير استيراتيجيات تعليمية مختلفه في تعلم سباحة الظهر للطلاب. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2020 [وثق 20 مايو، 2024];32(4):111-6. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1046

المؤلفات المشابهة

31-40 من 283

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين