تأثير استخدام اسلوب التنافس (الذاتي والمقارن والجماعي) في تعلم مهارة التهديف بكرة القدم لطلاب الصف

المؤلفون

  • محمد عبد الحسين
  • محمد قاسم

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(3)2016.1066

الملخص

تأتي أهمية البحث في محاولة معرفة افضل اساليب تعليمية تستخدم في تعلم مهارة التهديف لطلاب الصف الثاني متوسط ضمن المنهج الدراسي لوزارة التربية, وكانت مشكلة البحث في قلة إعطاء الفرصة الكاملة لتكرار المهارة من قبل الطلاب أثناء الأداء, لذا كان هدف البحث التعرف على تأثير استخدام أسلوب التنافس (الذاتي والمقارن والجماعي) في تعلم الطلاب لمهارة التهديف, أما فرض البحث هو هناك فرق معنوي بين الاختبار القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي. أما الدراسات النظرية فكانت توضيح معنى اسلوب التنافس وانواعه. فستخدم الباحث المنهج التجريبي وتم اختيار العينة قصديا لكون هذه المرحلة تدرس بها مهارة التهديف بكرة القدم. وتم التطرق الى نتائج البحث التي بينت تفوق الاختبار البعدي على الاختبار القبلي وتم مناقشة الاسباب. أما الاستنتاجات التوصيات فستنتج الباحث هناك تأثير ايجابي لأساليب التنافس على الطلاب وقد اوصى الباحث باستخدام اساليب التنافس على الطلاب.

التنزيلات

منشور

2016-09-28

كيفية الاقتباس

1.
عبد الحسين م, قاسم م. تأثير استخدام اسلوب التنافس (الذاتي والمقارن والجماعي) في تعلم مهارة التهديف بكرة القدم لطلاب الصف. jope [انترنت]. 28 سبتمبر، 2016 [وثق 22 ديسمبر، 2024];28(3):148-63. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1066

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين