دراسة تتبعية لتقييم الدروس العملية بدلالة بعض عناصر اللياقة البدنية والوظيفية ودرجة اللياقة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(3)2016.1079الملخص
ان الهدف من البحث هو دراسة تتبعيه لتقييم المناهج العملية في الكلية بدلالة بعض عناصر اللياقة البدنية والمؤشرات الوظيفية ودرجة اللياقة وتمثلت الدراسة بمتابعة الاستجابات البدنية والوظيفية للطلبة من المرحلة الاولى الى المرحلة الرابعة من اجل تقييم مستوى الطلاب خلال هذه المراحل وكانت عينة البحث (21) طالب من المرحلة الاولى وهم نفسهم التي اجريت عليهم الاختبارات القبلية والبعدية في المرحلة الرابعة وتمثلت ب ركض 30م وكوبر 12د وبنج بريس ودبني ومعدل ضربات القلب الراحة وبعد الجهد وبعد 3د من الجهد, واهم الاستنتاجات كانت بظهور معنوية في اختبار بنج بريس والدبني ومعدل ضربات القلب بعد الجهد وبعد 3د من الجهد ولصالح الاختبار البعدي ولم تظهر فروق غير معنوية في السرعة والمطاولة ومعدل ضربات القلب الراحة.