استخدام الوسائل التعليمية ( السمعية و البصرية ) و اثرها في تعلم مهارة دقة التهديف لدى لاعبي الشباب بكرة القدم بعمر (17 – 18) سنة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(1)2017.1097الملخص
هدفت الدراسة إلى: التعرف على تأثير استخدام الوسائل التعليمية (السمعية والبصرية) واثرها في تعلم مهارة دقة التهديف لدى لاعبي الشباب بكرة القدم بعمر (17-18) سنة. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة البحث من منتخب تربية الانبار بكرة القدم للمرحلة الاعدادية ومؤلفة من (24) لاعب مقسمة إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة استخدمت المجموعة التجريبية الوسائل التعليمية السمعية البصرية لتعلم مهارة التهديف بكرة القدم، أما المجموعة الضابطة فاستخدمت الاسلوب المتبع في التعلم وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تعلم مهارة التهديف بكرة القدم حيث ان استخدام الوسائل التعليمية زاد من اندفاع المجموعة التجريبية وتشويقهم نحو تعلم مهارة التهديف بكرة القدم.