ستراتيجية الجمع الثنائي للأسلوبي التضمين والتبادلي وأثرهما في تعلم التصويب السلمي بكرة السلة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(2)2017.118الملخص
.أن الأسلوب الجيد هو الذي يراعي ميول وقدرات واستعدادات المتعلمين ومن خلال استراتيجية الجمع الثنائي للأسلوبي التضمين والتبادلي والتي تسهم في تعلم مهارة التصويب السلمي ومن خلال اطلاع الباحث على المصادر ارتأى على العمل باستراتيجية الجمع الثنائي بين الأسلوبين من خلال جمع محور أسلوبي التضمين والتبادلي لإيجاد بدائل تعليمية وهدف البحث ((التعرف على تأثير استراتيجية الجمع الثنائي المباشر للأسلوبي التضمين والتبادلي في تعلم مهارة التصويب السلمي بكرة السلة لبعض طلاب الصف الثاني المتوسط)). وفرض البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث باستخدام استراتيجية الجمع الثنائي وطبقت على عينة البحث مكونة من (20) طالب وأستنتج الباحث أن استراتيجية الجمع الثنائي للأسلوب التضمين والتبادلي قد حققت أهدافا في تعلم مهارة السلمي لدى عينة البحث، وأوصى الباحث التأكيد على استخدام استراتيجية الجمع الثنائي للأسلوبي التضمين والتبادلي في تعلم مهارات كرة السلة لكونه أسلوب ينسجم مع طبيعة مهارات كرة السلة. الكلمات المفتاحية.. استراتيجية التدريس – الجمع الثنائي – أسلوب التضمين