أنماط التفاعل الصفي وعلاقتها بمهارتي الطبطبة والمناولة بكرة اليد لطلبة المرحلة الثانية

المؤلفون

  • ياسر حسين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد
  • تماضر عبدالعزيز كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V34(2)2022.1241

الكلمات المفتاحية:

مقايس انماط التفاعل الاحادي والثنائي والثلاثي البعد، مهارات كرة اليد، طرائق التدريس، التفاعيل الصفي

الملخص

هدفت الدراسة الى أعداد مقياس التفاعل الصفي من وجهة نظر الطلبة وقياس أنماط التفاعل الصفي (الاحادي – الثنائي –الثلاثي)  من وجهة نظر الطلبة في درس كرة اليد لطلبة المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة فضلاً على التعرف علاقة أنماط التفاعل الصفي بأداء بعض مهارات كرة اليد لطلبة المرحلة الثانية لدى عينة البحث، وأعتمد الباحثان استخدام المنهج لوصفي، وبلغ عدد عينة البناء 110 طالب وطالبة  ونسبتهم 20.6% من عينة المجتمع البالغة 532 طالب وطالبة وعدد عينة التطبيق  212 طالب وطالبة ونسبتهم 39.8% طالب وطالبة من العينة الكلية، واظهرت النتائج عدم وجود ارتباطات بين انماط التفاعل الاحادي والثنائي والثلاثي والدرجة النهائية بمهارتي (المناولة والطبطبة) بكرة اليد ، واستنتجا الباحثان ان انماط التفاعل الصفي (الاحادي والثنائي والثلاثي) ترتبط فيما بينها ارتباطا قويا ومن الممكن اعتبار واحدا من هذه الانماط مؤشرا للأنماط الاخرى وكذلك مؤشرا على درجة المقياس ككل، وكذلك استنتجا عدم وجود علاقة بين مهارتي المناولة والطبطبة مع أنماط التفاعل الصفي.

التنزيلات

منشور

2022-06-28

كيفية الاقتباس

1.
حسين ي, عبدالعزيز ت. أنماط التفاعل الصفي وعلاقتها بمهارتي الطبطبة والمناولة بكرة اليد لطلبة المرحلة الثانية. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2022 [وثق 24 نوفمبر، 2024];34(2):227-38. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1241

المؤلفات المشابهة

111-120 من 680

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.