دراسة الاتجاهات النفسية نحو التعليم الالكتروني بين طلاب وطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد

المؤلفون

  • محمد قاسم
  • تماضر عبدالعزيز كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V33(4)2021.1220

الكلمات المفتاحية:

الاتجاهات النفسية، طلبة الكليات، التعليم الاليكتروني، التعليم الحضوري، العملية التعليمية

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على الاتجاهات النفسية لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد والمقارنة بينها، واستخدم الباحثان مقياس الاتجاه النفسي نحو التعليم الالكتروني الذي قام ببناءه محمد قاسم لغرض معرفة الدرجات التي يحصل عليها الطلبة ، وقد تكون مجتمع البحث من (1703) طالب وطالبة وكانت عينة البحث (259) تم تطبيق المقياس عليهم لغرض التعرف على الاتجاهات النفسية نحو التعليم الالكتروني ، وقد استنتج الباحث انخفاض درجة الاتجاه النفسي نحو التعليم الالكتروني لدى المرحلة الثانية والثالثة والرابعة فيما عدى المرحلة الاولى كانت درجاتهم أعلى من الوسط الفرضي، وقد اوصى الباحثان بضرورة تغيير البرامج والاساليب التي يتبعها المدرسون وكذلك اجراء دورات تدريبية لهم لغرض رفع مستواهم في هذا النوع من التعليم.

التنزيلات

منشور

2021-12-28

كيفية الاقتباس

1.
قاسم م, عبدالعزيز ت. دراسة الاتجاهات النفسية نحو التعليم الالكتروني بين طلاب وطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2021 [وثق 22 ديسمبر، 2024];33(4):133-40. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1220

المؤلفات المشابهة

1-10 من 815

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.