دراسة الاتجاهات النفسية نحو التعليم الالكتروني بين طلاب وطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V33(4)2021.1220الكلمات المفتاحية:
الاتجاهات النفسية، طلبة الكليات، التعليم الاليكتروني، التعليم الحضوري، العملية التعليميةالملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على الاتجاهات النفسية لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد والمقارنة بينها، واستخدم الباحثان مقياس الاتجاه النفسي نحو التعليم الالكتروني الذي قام ببناءه محمد قاسم لغرض معرفة الدرجات التي يحصل عليها الطلبة ، وقد تكون مجتمع البحث من (1703) طالب وطالبة وكانت عينة البحث (259) تم تطبيق المقياس عليهم لغرض التعرف على الاتجاهات النفسية نحو التعليم الالكتروني ، وقد استنتج الباحث انخفاض درجة الاتجاه النفسي نحو التعليم الالكتروني لدى المرحلة الثانية والثالثة والرابعة فيما عدى المرحلة الاولى كانت درجاتهم أعلى من الوسط الفرضي، وقد اوصى الباحثان بضرورة تغيير البرامج والاساليب التي يتبعها المدرسون وكذلك اجراء دورات تدريبية لهم لغرض رفع مستواهم في هذا النوع من التعليم.