أثر استراتيجية زوايا الملعب (الاركان التعليمية) في تعلم اداء مهارة الضربة الامامية في التنس للطلاب والاحتفاظ بها
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V34(3)2022.1294الكلمات المفتاحية:
التعلم الحركي، اسلوب التدريس، الاحتفاظ، الاركان التعليمية، استراتيجيات التدريس، التنس الارضي، مهارة الضربة الاماميةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية زوايا الملعب (الاركان التعليمية) في تعلم اداء مهارة الضربة الامامية في التنس للطلاب والاحتفاظ بها. واعتمدت الباحثتان المنهج التجريبي ذو الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين من عينة التطبيق الضابطة والتجريبية وتم انتخاب عينة البحث بصورة عمدية من طلبة المرحلة الثالثة والبالغ عددهم الكلي (235) طالبا لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/الجادرية وتم اختيار شعبتين من أصل (7) شعب دراسية وتوزيعهم بواقع (15) طالباً يمثلون المجموعة التجريبية و(15) طالباً يمثلون المجموعة الضابطة وتم استبعاد عدد من الطلاب من المجموعتين بسبب الغياب وعدم الالتزام. طبقت المجموعة التجريبية المنهج الذي تم اعداده لمدة ثمان اسابيع بواقع وحدة تعليمية في الاسبوع. واستنتجت الباحثتان ان هناك تأثيرا معنوياً للوحدات التعليمية باستخدام استراتيجية زوايا الملعب في مهارة الضربة الامامية لدى الطلاب وكذلك زادت من نسبة الاحتفاظ.