أثر استراتيجية زوايا الملعب (الاركان التعليمية) في تعلم اداء مهارة الضربة الامامية في التنس للطلاب والاحتفاظ بها

المؤلفون

  • آية الرماحي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد
  • حسناء ستار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V34(3)2022.1294

الكلمات المفتاحية:

التعلم الحركي، اسلوب التدريس، الاحتفاظ، الاركان التعليمية، استراتيجيات التدريس، التنس الارضي، مهارة الضربة الامامية

الملخص

   هدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية زوايا الملعب (الاركان التعليمية) في تعلم اداء مهارة الضربة الامامية في التنس للطلاب والاحتفاظ بها. واعتمدت الباحثتان المنهج التجريبي ذو الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين من عينة التطبيق الضابطة والتجريبية وتم انتخاب عينة البحث بصورة عمدية من طلبة المرحلة الثالثة والبالغ عددهم الكلي (235) طالبا لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/الجادرية وتم اختيار شعبتين من أصل (7) شعب دراسية وتوزيعهم بواقع (15) طالباً يمثلون المجموعة التجريبية و(15) طالباً يمثلون المجموعة الضابطة وتم استبعاد عدد من الطلاب من المجموعتين بسبب الغياب وعدم الالتزام. طبقت المجموعة التجريبية المنهج الذي تم اعداده لمدة ثمان اسابيع بواقع وحدة تعليمية في الاسبوع. واستنتجت الباحثتان ان هناك تأثيرا معنوياً للوحدات التعليمية باستخدام استراتيجية زوايا الملعب في مهارة الضربة الامامية لدى الطلاب وكذلك زادت من نسبة الاحتفاظ. 

التنزيلات

منشور

2022-09-28

كيفية الاقتباس

1.
الرماحي آ, ستار ح. أثر استراتيجية زوايا الملعب (الاركان التعليمية) في تعلم اداء مهارة الضربة الامامية في التنس للطلاب والاحتفاظ بها. jope [انترنت]. 28 سبتمبر، 2022 [وثق 7 نوفمبر، 2024];34(3):387-93. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1294

المؤلفات المشابهة

1-10 من 588

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين