أثر منهج تعليمي وفق دائرة التعلم السباعية في تعلم بعض مهارات الحركات الأرضية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المدرسة العالمية/ زيونة

المؤلفون

  • نيران خليل الجامعة العراقية - كلية الاعلام

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V35(2)2023.1389

الكلمات المفتاحية:

الجمناستك، الحركات الارضية في الجمناستك، الوقوف على اليدين، القفزة العربية، العجلة البشرية، التعلم الحركي

الملخص

هدف البحث الى التعرف على أثر دائرة التعلم السباعية في تعلم بعض مهارات الحركات الأرضية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وشارك في هذه الدراسة عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المدرسة العالمية في زيونة، وشملت المهارات الحركية المدروسة مهارة الوقوف على اليدين ومهارة العجلة البشرية ومهارة القفزة العربية، وبعد تطبيق المنهج التعليمي لمدة ثمانية أسابيع بواقع وحدتين تعليمين في الأسبوع أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في جميع الاختبارات.

التنزيلات

منشور

2023-06-28

كيفية الاقتباس

1.
خليل ن. أثر منهج تعليمي وفق دائرة التعلم السباعية في تعلم بعض مهارات الحركات الأرضية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المدرسة العالمية/ زيونة. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2023 [وثق 20 مايو، 2024];35(2):494-502. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1389

المؤلفات المشابهة

11-20 من 1250

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.