تأثير انتقال أثر التعلم باستخدام جهاز ماسك للكرات في مهارتي الضرب الساحق المواجه والسريع بالكرة الطائرة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(1)2016.160الملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى استخدام إدارة المعرفة و تكنولوجيا المعلومات لدى القيادات الإدارية يهدف البحث إلى ما يأتي: 1. التعرف على انتقال أثر التعلم باستخدام جهاز ماسك لكرات لمجموعة التجريبية في مهارتي الضرب الساحق المواجه والسريع بالكرة الطائرة. 2. التعرف على انتقال أثر التعلم لمجموعة الضابطة في مهارتي الضرب الساحق المواجه والسريع بالكرة الطائرة. 3. التعرف على الفروق في انتقال أثر التعلم بين مجموعتي البحث في مهارتي الضرب الساحق المواجه والسريع بالكرة الطائرة. أما منهج البحث وإجراءاته الميدانية حيث أستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته مع مشكلة البحث، كما تكونت عينة البحث من طلاب السنة الدراسية الثانية في سكول التربية الرياضية والبالغ عددهم(20) طالباً، وقد توصل الباحث إلى مجموعة من الاستنتاجات منها: 1. حققت المجموعة التجريبية التي استخدمت انتقال أثر التعلم مع جهاز ماسك الكرات انتقالا إيجابيا في مهارة ضرب الساحق المواجه و السريع. 2. حققت المجموعة الضابطة التي استخدمت انتقال أثر التعلم انتقالا إيجابياً في مهارة ضرب الساحق المواجه و السريع. 3. حققت المجموعة التجريبية التي استخدمت انتقال أثر التعلم مع جهاز ماسك الكرات نسب انتقال إيجابي أكبر من المجموعة الضابطة في تعلم مهارة ضرب الساحق المواجه والسريع