منهاج مقترح لتأهيل الثقة بالنفس وتأثيره في تعلم مسكات الرمي في المصارعة الرومانية
الكلمات المفتاحية:
لتأهيل، الرميالملخص
الباب الأول: تضمن هذا الباب المقدمة وأهمية البحث التي تطرق الباحث من خلاله إلى العوامل التي تؤثر في رفع مستويات التعلم المهاري وتداخلها وأهمية كل عامل ، وتطرقت أيضاً إلى الأهمية من بحثه والحاجة له في معرفة تأثير مستوى الثقة بالنفس بمستوى التعلم المهاري لمسكات الرمي في المصارعة الرومانية ، وتضمن أيضاً مشكلة البحث التي أوردها الباحث بشكل مختصر ووافي فكانت الضعف في مستوى التعلم المهاري لمسكات الرمي في المصارعة الرومانية لدى طلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية ، كما تضمن على أهداف البحث التي كانت تتمحور حول التعرف على مستويات الثقة بالنفس للعينة وتأثير تأهيل هذه المستويات على مستوى التعلم المهاري لمسكات الرمي في المصارعة الرومانية ، وفرض الباحث إن هناك فروق عشوائية ليست ذات دلالة إحصائية بين نتائج اختبارات الثقة بالنفس القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة ، ومعنوية ذات دلالة احصائية بالنسبة للمجموعة التجريبية ، وفروق عشوائية ليست ذات دلالة احصائية بين نتائج أداء مسكات الرمي ومتوسط المجتمع بالنسبة للمجموعة الضابطة ، وفروق معنوية ذات دلالة إحصائية بالنسبة للمجموعة التجريبية ، وختم الباب بمجالات البحث التي بينت العينة والمكان الذي تم فيه عمل البحث والفترة الزمنية له.الباب الثاني: تضمن هذا الباب الدراسات النظرية التي قام الباحث من خلالها التطرق إلى موضوع الثقة بالنفس وما يدور حوله.الباب الثالث: في هذا الباب تطرق الباحث إلى منهج البحث الذي استخدمه لتحقيق أهدافه وفروضه والعينة التي أجريت عليها الاختبارات وطبق عليها المنهج المقترح ، وأيضاً الإجراءات الميدانية للعمل ووصف لاختبارات البحث والمنهج المقترح لتأهيل مستويات الثقة بالنفس والوسائل الإحصائية التي استخدمها الباحث لمعالجة النتائج الخام المستحصلة من الاختبارات.الباب الرابع: بعد معاملة النتائج إحصائيا قام الباحث بعرض وتحليل ومناقشة النتائج من خلال هذا الباب.الباب الخامس: على ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج في الباب الرابع ، قام بعرض استنتاجاته التي جاءت مطابقة للفروض الموضوعة من قبله لحل مشكلة البحث ، وفي ضوء هذه الاستنتاجات أوصى ببعض التوصيات من أجل إعطاء موضوع الثقة بالنفس الأهمية التي يستحقها من قبل العاملين في الجانب الرياضي.