تأثير استخدام أستراجيتين للعمل الفـردي والجماعي في تعلم الأداء الفني لفعاليـة المشي الرياضي 5000 متر

المؤلفون

  • عبد الله المشهداني
  • منذر حسين

الكلمات المفتاحية:

الأداء الفني

الملخص

تناول البحث تطبيق استراتيجيتين مختلفتين للتعلم, الاولى بالعمل الفردي وفيه تم اختيار اسلوب فحص النفس والثانية بالعمل الجماعي وفيه تم اختيار اسلوب التعاون وهدف البحث الى:- التعرف عل تأثير اسلوب التعلم التعاوني في تعلم وتطوير اداء فعالية المشي الرياضي 5000 م. التعرف على تأثير اسلوب فحص النفس في تعلم وتطوير اداء فعالية المشي الرياضي 5000 م. اعداد منهج تعليمي باسلوبي التعلم التعاوني وفحص النفس. وافترض الباحثان:- وجود فروق معنوية للاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبيتين. وجود فروق معنوية للاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين. واختار الباحثان المنهج التجريبي على عينة بلغت (20) طالباً بواقع (10) طلاب لكل اسلوب واستخدم الباحثان الوسائل الاحصائية المناسبة, وتوصل الباحثان الى الاستنتاجات التي اكدت وجود فروق ذات دلالة احصائية للاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبيتين ولصالح البعدية, وكذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية للاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين ولصالح اسلوب فحص النفس, واوصى الباحثان اعتماد اسلوب فحص النفس في تعلم هذه المهارة والقيام ببحوث باستخدام استراتيجيات مختلفة اخرى للنهوض بهذه الرياضة.تناول البحث تطبيق استراتيجيتين مختلفتين للتعلم, الاولى بالعمل الفردي وفيه تم اختيار اسلوب فحص النفس والثانية بالعمل الجماعي وفيه تم اختيار اسلوب التعاون وهدف البحث الى:- التعرف عل تأثير اسلوب التعلم التعاوني في تعلم وتطوير اداء فعالية المشي الرياضي 5000 م. التعرف على تأثير اسلوب فحص النفس في تعلم وتطوير اداء فعالية المشي الرياضي 5000 م. اعداد منهج تعليمي باسلوبي التعلم التعاوني وفحص النفس. وافترض الباحثان:- وجود فروق معنوية للاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبيتين. وجود فروق معنوية للاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين. واختار الباحثان المنهج التجريبي على عينة بلغت (20) طالباً بواقع (10) طلاب لكل اسلوب واستخدم الباحثان الوسائل الاحصائية المناسبة, وتوصل الباحثان الى الاستنتاجات التي اكدت وجود فروق ذات دلالة احصائية للاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبيتين ولصالح البعدية, وكذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية للاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين ولصالح اسلوب فحص النفس, واوصى الباحثان اعتماد اسلوب فحص النفس في تعلم هذه المهارة والقيام ببحوث باستخدام استراتيجيات مختلفة اخرى للنهوض بهذه الرياضة.

التنزيلات

منشور

2023-08-23

كيفية الاقتباس

1.
المشهداني عا, حسين م. تأثير استخدام أستراجيتين للعمل الفـردي والجماعي في تعلم الأداء الفني لفعاليـة المشي الرياضي 5000 متر. jope [انترنت]. 23 أغسطس، 2023 [وثق 22 ديسمبر، 2024];23(3):21. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1828

المؤلفات المشابهة

1-10 من 277

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.