أثر استخدام إستراتيجية سوم (Swom) في تعلم فعالية دفع الثقل ، لطلاب المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • حيدر طه

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(2)2014.229

الملخص

 يهدف البحث إلى: تعرف أثر استخدام إستارتيجية سوم وقد تكونت عينة البحث من عدد من طلاب الصف الثاني المتوسط، في متوسطة الثبات للبنين، والبالغ عددهم 22 طالب اً، وقد تم تقسيم العينة على مجموعتين بالطريقة العشوائية، 23 طالبا للمجموعة التجريبية، و 22 طالبا للمجموعة الضابطة، وتم تطبيق البرنامج التعليمي على المجموعة التجريبية، واستخدم الباحث اختبار المهارة للفعالية، وبعد إعطاء البرنامج المقرر، تم إج ا رء الاختبار البعدي، وبعد تسلم النتائج ، تم ترتيبها في جداول، وأخضعها المتعلم ليكون إيجابياً في )swom( للمعالجات الإحصائية، وقد استنتج أهم ما يأتي: ) 1- ساعدت إست ا رتيجية سوم المعلومات جميعا، وتنظيمها، ومتابعتها، وتقويمها في أثناء عملية التعلم، مما ساعد في تعلم فعالية دفع الثقل بصورة عند تعلم فعالية دفع الثقل، في swom أفضل من المجموعة الضابطة وأهم التوصيات هي: اعتماد إست ا رتيجية سوم المرحلة المتوسطة.

 

التنزيلات

منشور

2014-06-28

كيفية الاقتباس

1.
طه ح. أثر استخدام إستراتيجية سوم (Swom) في تعلم فعالية دفع الثقل ، لطلاب المرحلة المتوسطة. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2014 [وثق 7 نوفمبر، 2024];26(2):278-86. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/229