بعض معاييـــــــــر الجودة التعليمية الشاملة في مجال تعليم الأطفال المعاقين عقلياً ومدى تقبلها من قبل معلميهم

المؤلفون

  • عادل نصيف

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(2)2016.285

الملخص

بدأ الاهتمام العالمي يتزايد بشكل ملحوظ بالمعاقين وخاصة الأطفال منهم، من خلال تقديم أفضل البرامج التعليمية لهم، وتجلى هذا الاهتمام بالتركيز على شريحة المعلمين لأعدادهم كأفراد يمتلكون مهارات التعليم الخاصة بأفراد هذه الفئة.... لذا كان من الضروري الاعتماد على معايير الجودة التعليمية التي تعد إحدى العوامل الهامة التي تساهم في تطوير أداء العاملين في مجال التعليم من أجل تحسين أداء الأطفال وبالتالي تحسين المخرجات وتحقيق الأهداف المنشودة. من هنا بدأ الباحث بإجراء دراسة تهدف الى التعرف على مدى تقبل المعلمين لبعض معايير الجودة التعليمية في معاهد العوق العقلي، وتركزت مشكلة الدراسة بعدم توفر معايير للجودة التعليمية في هذه المعاهد على حد علم الباحث، وأفترض وجود تقبل من قبل أفراد عينة البحث لتطبيق معايير الجودة التعليمية، وأستنتج أن معايير الجودة كانت مكان أستحسان وقبول لدى أفراد عينة البحث وأوصى بضرورة العمل بهذه المعايير واعتمادها في معاهد العوق العقلي.

منشور

2016-06-28

كيفية الاقتباس

1.
نصيف ع. بعض معاييـــــــــر الجودة التعليمية الشاملة في مجال تعليم الأطفال المعاقين عقلياً ومدى تقبلها من قبل معلميهم. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2016 [وثق 7 نوفمبر، 2024];28(2):310-28. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/285