تأثير أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعلم بعض المهارات الأَساسية بكرة القدم لطلاب الأَول المتوسط

المؤلفون

  • محمد حسن
  • يوسف محمدعلي

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V30(2)2018.362

الملخص

تكمُن أهمية البحث بعمل محاولة علمية لتعليم بعض مهارات كرة القدم لعينة البحث للوصول إلى أفضل تعلُّم باستخدام أسلوب تعلُّم جديد على الطلاب في درس الرياضة، أَمّا مُشكلة البحث هي أن اكثر الطلاب يستغرقون وقت طويل للتعلم باتباعهم لأسلوب واحد تقليدي وقد يكون ذلك سبباً يؤدي بهم إلى ضُعف الأداء المهاري، وهَدَفَ البحث إلى مَعرِفة تأثير أسلوب التنافس الجماعي في تعلُّم بعض مهارات كرة القدم لعينة البحث، وافترض الباحث وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ووجود فروق معنوية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الإختبارات البعدية،ومَثَلَ عينة البحث مجموعة من طلاب الأَول المتوسط للعام الدراسي2017/2018. واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته للمشكلة والأهداف، وبعرض وتحليل ومُناقشة النتائج التي تَوصَّل اليها الباحث بيَنَت تفوق الاختبارات البعدية على القبلية ووجود فروق بين الاختبارات البعدية للمجموعتين مما يعني تحقيق فَرضَّي البحث، واستنتج الباحث وجود تأثير إيجابي لأسلوب التنافس الجماعي، وأَوصى بالتأكيد على استخدام أسلوب التنافس الجماعي على الطلاب.

التنزيلات

منشور

2018-06-28

كيفية الاقتباس

1.
حسن م, محمدعلي ي. تأثير أسلوب التعلم التنافسي الجماعي في تعلم بعض المهارات الأَساسية بكرة القدم لطلاب الأَول المتوسط. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2018 [وثق 27 ديسمبر، 2024];30(2):254-67. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/362