تأثير الاسلوب التبادلي وفق نمطين للشخصية (B) و(C) في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطلبة المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • أحمد سبع
  • محمد حمزة

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V30(4)2018.465

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير الاسلوب التبادلي للاختبار القبلي بعدي في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطلبة المرحلة المتوسطة نمط الشخصية (B) و(C) والتعرف على تأثير الاسلوب التبادلي للاختبار البعدي بعدي بين نمطي الشخصية (B) (C)، وتم استخدام المنهج التجريبي (تصميم المجموعتين التجريبيتين)، لنمطي التفكير (B) و(C)، وتمثلت عينة بمجموعة من طلبة المرحلة المتوسطة للمرحلة الثانية تم اختيار (10) طلاب منهم، وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) وبالقوانين الاتية (الوسط الحسابي،، الانحراف المعياري،، ((T-test للعينات المرتبطة والمستقلة)، واستنتج البحثان اتر الاسلوب التبادلي في تطوير مهارات الكرة الطائرة قيد البحث لطلبة المرحلة المتوسطة نمط الشخصية (B) و(C)، ولم تكن هناك فروق في نتائج الاختبار البعدي بعدي في تطوير مهارات الكرة الطائرة قيد البحث لطلبة المرحلة المتوسطة بين نمطي الشخصية (B) و(C)، واوصيا بضرورة أجراء دراسات تتضمن متغيرات الدراسة الحالية او غيرها وعلى عينات أوسع واشمل وباساليب اخرى لأغلب المراحل الدراسية للذكور والاناث بالعراق.

التنزيلات

منشور

2018-12-28

كيفية الاقتباس

1.
سبع أ, حمزة م. تأثير الاسلوب التبادلي وفق نمطين للشخصية (B) و(C) في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطلبة المرحلة المتوسطة. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2018 [وثق 7 نوفمبر، 2024];30(4):313-38. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/465

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين