تأثير استخدام الهواتف الذكية وموقع الاتصال الاجتماعي (الفيسبوك) كوسائل تعليمية مساعدة في مستوى تعلم بعض المهارات الهجومية في مصارعة الجودو

المؤلفون

  • عدي طارق

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(4)2014.513

الملخص

.اشتملت البحث على خمسة أبواب، إذ قام الباحث في الباب الاول من التطرق لأهمية البحث، وعرض المشكلة التي كانت: صعوبة بعض المهارات، والاحتياج لساعات أكثر في تعليمها، ووضع هدف للبحث نصه معرفة تأثير استخدام الهواتف الذكية وموقع الاتصال الاجتماعي (الفيسبوك) كأدوات مساعدة في مستوى تعلم بعض الحركات الهجومية في مصارعة الجودو، وافترض افضلية في مستوى التعلم باستخدام الوسائل التعليمية المساعدة المقترحة، وذكر المجالات للبحث. أما الباب الثاني فقد اشتمل على الدراسات النظرية وبما يخص الموضوع، وفي الباب الثالث تطرق الباحث إلى منهجية البحث وإجراءاته الميدانية، حيث ذكر منهج البحث وهو المنهج التجريبي ذو المجاميع الثلاثة، ثم عرض عينة البحث وتفاصيلها وطريقة اختيارها، ثم ذكرا الأجهزة والأدوات المستخدمة بالبحث، طريقة إجراء الاختبارات المهارية، وفي نهاية هذا الباب ذكر الباحثان الوسائل الإحصائية التي استخدماها في البحث. أما الباب الرابع فقد عرض الباحثان من خلاله النتائج التي حصلا عليها وقاما بتحليلها ومناقشتها. وفي الباب الخامس عرض الباحثان استنتاجاتهما التي حصلا عليها من خلال تحليل ومناقشة النتائج والتي ظهرت مطابقة للفروض الموضوعة من قبل الباحث وأخيراً قام الباحثان بذكر بعض التوصيات التي جاءت على أساس ما استنتج الباحث ومنها ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة كوسيلة مساعدة في العملية التعليمية

   

 

التنزيلات

منشور

2014-12-28

كيفية الاقتباس

1.
طارق ع. تأثير استخدام الهواتف الذكية وموقع الاتصال الاجتماعي (الفيسبوك) كوسائل تعليمية مساعدة في مستوى تعلم بعض المهارات الهجومية في مصارعة الجودو. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2014 [وثق 22 نوفمبر، 2024];26(4):13-24. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/513

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين