تأثير التعلم بأسلوب الدرس الفردي بالذراع الأيسر على سرعة الاستجابة ومستوى الإنجاز لدى لاعبي المبارزة

المؤلفون

  • علاء عبد الله

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V27(1)2015.525

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام المدرب لذراعه الأيسر في الدرس الفردي على سرعة الاستجابة للاعب سلاح الشيش وإنجازه خلال المنافسة. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث وتضمنت عينة البحث ثمانية لاعبين بسلاح الشيش في عمر (14-15) سنة وهم يمثلون نسبة 24% من مجتمع البحث. اهم استنتاجات البحث كانت أن الدرس الفردي للمدرب بالذراع اليمين او اليسار ساهم في تطوير سرعة الاستجابة الحركية لمجموعتي البحث بينما الدرس الفردي بالذراع الأيسر ساهم في تطور اكبر في الانجاز ومعدل اللمسات ضد اللاعب الايسر للمجموعة التجريبية. وقد أوصى الباحث بتنفيذ الدروس الفردية بالذراع الأيسر فضلا عن الأيمن.

التنزيلات

منشور

2015-03-28

كيفية الاقتباس

1.
عبد الله ع. تأثير التعلم بأسلوب الدرس الفردي بالذراع الأيسر على سرعة الاستجابة ومستوى الإنجاز لدى لاعبي المبارزة. jope [انترنت]. 28 مارس، 2015 [وثق 22 ديسمبر، 2024];27(1):106-1. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/525