أثر التعلم التعاوني لذوي المجازفة مقابل الحذر، في تعلم مهارة الوقوف على اليدين، على بساط الحركات الأرضية، في الجمناستك

المؤلفون

  • غادة مؤيد
  • نيران خليل

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(4)2014.563

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف تأثير أسلوب التعلم التعاوني للمجاميع التجريبية الثلاث (المجازفات- و الحذرات- والمختلط) في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني، أما فروض البحث، فكانت: هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبارات البعد بين المجاميع التجريبية الثلاثة، وتم استخدام المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعات الثلاث ،وقد أجري البحث لعينة من طالبات الصف الرابع الإعدادي، في إعدادية دجلة للبنات ،للعام الدراسي 2013-2014 و تم استخدام اختبارين هما: (مقياس أسلوب معرفة المجازفة مقابل الحذر، واختبارات المهارة). وبعد تحليل البيانات باستخدام الوسائل الإحصائية الملائمة ، تم التوصل إلى العديد من الاستنتاجات كان من أهمها : إن المنهاج المعد من قبل الباحثة باستخدام أسلوب التعلم التعاوني منهاج فاعل في تعلم المهارة قيد البحث ،وأن أفضل المجاميع في التعلم هي المجموعة التجريبية الأولى (المجازفات) ،تلتها المجموعة المختلطة، ثم المجموعة التجريبية الثانية (الحذرات).

التنزيلات

منشور

2014-12-28

كيفية الاقتباس

1.
مؤيد غ, خليل ن. أثر التعلم التعاوني لذوي المجازفة مقابل الحذر، في تعلم مهارة الوقوف على اليدين، على بساط الحركات الأرضية، في الجمناستك. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2014 [وثق 22 نوفمبر، 2024];26(4):187-95. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/563

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين