اثر اساليب تعلم متنوع في سرعة التعليم والاحتفاظ باداء الضربتين الامامية والارسال في التنس للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(2)2014.65الملخص
يهدف الباحث ون والمتخصص ون إلى التوصل إلى أفضل الط ا رئق، والأساليب، والنماذج التعليمية لتعلم مها ا رت الألعاب الرياضية، وتوصيل المتعلم إلى اكتساب المها ا رت واتقانها، واستخدامها بصورة متنوعة في أثناء حالات اللعب. ولا يقتصر ذلك فقط على تعلم المها ا رت واتقانها، وانما الاستفادة من استثمار الوقت والجهد، باختيار أفضل إنموذج للأساليب التعليمية، لتسريع عملية التعليم، وزيادة الاحتفاظ بذاكرة أداء المهارة المعرفي. امتازت هذه الأساليب بتمارين تعلم تطبيقية وبصور مختلفة، في استقبال المعلومات وصور العرض المتنوعة للأداء، والاستفادة من التغذية ال ا رجعة المسبقة للأداء والتغذية ال ا رجعة الداخلية، من خلال التجربة، والخطأ والاستفادة من إدخال وسائل )Fedforeward( تعليمية ذهنية متنوعة.