جلسـات خاصة ارشـادية وأثرها في تعديـل الاتجاه النفسي نحو درس التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V27(4)2015.651الملخص
يعـد الأعداد النفسي للفرد من اهم متطلبات إنجاح العملية التربوية من جهة واعداد الفرد(طالب, رياضي) من جهة أخرى في رفع مستواه من اجل تحقيق التوافق النفسي والبدني والعقلي, وللاتجاه النفسي متطلب أساسي في تحــديد ميــول ورغبــات الطالــب نحــو درس التربية الرياضية وفـي اختيار نـوع الفعاليـة او النشــاط المرغــوب بــه مــن قبــل الطــالب, أذ يخدم اهداف وتوجهات الفرد او الجماعة من خلال سلوكهم، ونتيجة لذلك يمكن تحديد طبيعة الاتجاه النفسي الإيجابي نحو تلك الرياضة, ويمكن تقديم أنواع مختلفة من الجلسات الارشادية لمساعدة الطلاب في خفض مستوى الضغوط النفسية التي يتعرضون لها وتنمية اتجاهاتهم بالشكل الصحيح نحو درس التربية الرياضية، ولقد بين الباحث الى أهمية الارشاد النفسي والخدمات الارشادية التي يتم تقديمها للطلاب اذ انها تساهم في تنمية قيمهم واتجاهاتهم وذلك لأنها تعكس سلوكهم. وهنــا تكمــن أهميــة البحــث مــن خــلال تأثير جلسات ارشادية يتم استخدام فيه مجموعة من الفنيات التي من شأنها تعديل مستوى الاتجاه النفسي للطلاب, وتم استخدام المنهج التجريبي والوسائل الإحصائية المناسبة للبحث، ثم تم عرض النتائج ومناقشتها وتم إعطاء الباحث أهم الاستنتاجات والتوصيات التي تناسب هذا البحث.