أثر اللعب التنافسي واللعب التعاوني في صعوبات التعلم لدى الأطفال بعمر(7-8) سنوات
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V25(3)2013.732الملخص
تكونت عينة البحث من (63) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني في مدرسة الأنسام الابتدائية ، وقد هدف البحث الى التعرف على درجة صعوبات التعلم ومحاولة التأثير على هذه الدرجة وتقليلها باستخدام اللعب التنافسي واللعب التعاوني ، وقد تم تقسيم العينة الى ثلاثة مجاميع (مجموعة اللعب التنافسي) و (مجموعة اللعب التعاوني) وهما المجموعتان التجريبيتان ومجموعة ضابطة تستخدم درس الرياضة الاعتيادي، وبعد إجراء (16) وحدة وبواقع وحدتين اسبوعيا أشارت النتائج الى انخفاض درجة صعوبات التعلم للمجاميع الثلاث ولكن تفوقت المجموعتان اللتان استخدمتا اللعب على المجموعة الضابطة التي بقيت تستخدم درس الرياضة الاعتيادي، وقد أوصى الباحث باستخدام اللعب التنافسي واللعب التعاوني لغرض خفض درجة صعوبات التعلم فضلا عن محاولة استخدام أنواع اخرى من اللعب وإجراء بحوث مشابهة على عينات اخرى مختلفة .