مراحل التطور الحركي لتعليم رمي القرص على مستوى المبتدئين
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V20(2)2008.770الملخص
كي تتم عملية النهوض لفعالية رمي القرص لا بد من المساهمة في تطوير مستوى الأداء لدى المبتدئين ويهدف البحث إلى التعرف على مشاكل كل مرحلة من مراحل التعلم في فعالية رمي القرص وفرضية البحث تضمنت الربط بين أجزاء الحركة وانسجامها وانسيابية الحركة وتظهر الأداء الحركي الجيد واشتملت عينة البحث خبراء من ذوي اختصاص التعلم الحركي والتدريب الرياضي والعاب القوى لاستخدام أدوات البحث من المصادر والمراجع العربية والأجنبية توصلت الدراسة إلا أن كل مرحلة من مراحل التعلم لها خصوصيتها في تعلم فعالية رمي القرص وذلك في كل مرحلة تكنيكيه ي مراحل الحركة للرمي وأوصى البحث بضرورة استخدام طرق التعلم المستخدمة الأثر الواضح على تقدم الرياضي.