تأثير التعليم المبرمج بالنظام الخطي المتسلسل والمتشعب في تعلم مهارتي المحاورة والتمريرة الصدرية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V20(2)2008.774الملخص
أحتوى الباب الأول على مقدمة واهمية البحث وعرض مشكلة البحث وأهدافه ، حيث هدف البحث إلى معرفة تأثير التعليم المبرمج الخطي المتسلسل والمتشعب في تعلم مهارتي المحاورة والتمريرة الصدرية بكرة السلة ، وتحديد الإسلوب الأفضل بين هذين الإسلوبين في تعلم هاتين المهارتين ، وإفترضت الباحثة بأن التعليم المبرمج الخطي والمتشعب يؤثران إيجابياً في تعلم هاتين المهارتين ، وأن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين مجاميع البحث في الإختبار البعدي . كما ضمَ الباب الثاني الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع البحث . أما الباب الثالث فقد إشتملَ على منهج البحث وإجراءاتهِ الميدانية من عينة بحث وتجربة إستطلاعية وتجربة رئيسة والمعالجات الإحصائية المستخدمة في البحث . وقد ضمَ الباب الرابع عرض النتائج التي حصلت عليها الباحثة وتحليلها ومناقشتها . أما الباب الخامس فشَمِلَ الإستنتاجات التي توصلت إليها الباحثة والتوصيات التي توضح أهمية التعليم المبرمج في عملية التعلم .