تقييم تعلم أداء بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة على وفق تحديد الأسلوب المعرفي المجازفة لدى الطلبة بعمر 14 سنة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V31(3)2019.852الملخص
هدفت الدراسة الى تقييم تعلم أداء بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة على وفق تحديد الأسلوب المعرفي (المجازفة) وباستخدام محتوى دورة التعلم السباعية لهذا استخدم الباحثتان المنهج التجريبي كما انهم استخدموا عينة من طلبة الصف الرابع الثانوي بعدد (20) طالباً بمتوسط عمر (14) سنة وبالأسلوب العمدي بعد ان تم فرزهم على وفق استمارة استبيان موضوعة لهذا الغرض وقد استخدمت عدة وسائل وأدوات واختبارات كان أهمها استخدام محتوى التعلم لدورة التعليم السباعية اذا وضعت مع مهارات الكرة الطائرة موضوعة البحث في منهاج تعلمي لمدة (8) أسابيع ولساعتين في الأسبوع زمن كل وحدة (45) دقيقة وبعد الانتهاء من تنفيذ المنهاج واجراء الاختبارات القبلية والبعدية عولجت النتائج احصائياً وإزاء ذلك توصلت الباحثتين الى عدة استنتاجات منها تأثر العينة الموصوفة بالمجازفين بمحتوى دورة التعلم السباعية مما انعكس على قيم مهارات الكرة الطائرة موضوعة البحث. اما التوصيات فكان أهمها الاستمرار بتقييم الأداء الذي يعتمد على التعلم تجريبياً.