تأثير استخدام الحقيبة التعليمية في تعلم مهارة الدحرجة الامامية المكورة للتلاميذ بعمر (11 – 12) سنة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(1)2017.96الملخص
تم التطرق في الباب الاول الى اهمية البحث في كيفية الوصول الى ذهن التلاميذ بأبسط الطرق العلمية من اجل تعليم مختلف المهارات الرياضية كالدحرجة الامامية المكورة بالجمناستك وكانت مشكلة البحث الصعوبة التي ترافق عملية تعلم بعض المهارات الرياضية وخاصة في لعبة الجمناستك تطلب من الباحثة التفكير في استخدام حقيبة تعليمية تسهم في التقليل من الصعوبات وكان هدف البحث تصميم حقيبة تعليمية لمهارة الدحرجة الامامية وفرض البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية في متغير مهارة الدحرجة الامامية المكورة. وعينة البحث تكونت من 28 تلميذا واستخدمت الباحثتان المنهج التجريبي للمجموعتين الضابطة والتجريبية للاختبارين القبلي والبعدي وحصلت الباحثة على النتائج التي تم معالجتها احصائيا حيث استنتجت الباحثتان من خلال النتائج:- نتائج الاختبارات البعدية اثبتت دور الحقيبة التعليمية ان طبقت بصورة صحيحة وعلمية. واوصت الباحثتان:- ان يتم تطوير مفردات الحقيبة التعليمية بما يناسب المرحلة العمرية. - استخدام الحقيبة التعليمية لاعمار قريبة من العينة.