تأثير استخدام طريقتي التمرين المكثف والموزع العشوائي في تعلم بعض مهارات حراس المرمى بكرة القدم

المؤلفون

  • محمد عبد الحسين

الكلمات المفتاحية:

المكثف، حراس المرمى

الملخص

اشتمل الباب الأول على التعريف بالبحث وأهميته وتم التطرق فيه إلى مشكلة البحث والسبب في استخدام هذه الطرق والتعرف على أهداف البحث وفروضه ومجالاته الثلاث. أما الباب الثاني فاشتمل على الدراسات النظرية والمشابهة المتعلقة بموضوع البحث. أما الباب الثالث فتم التطرق فيه إلى منهج البحث المستخدم وعينته وكيفية تقسيم المجموعات مع تكافؤ العينة وإلى التجربة الاستطلاعية، ثم تطرق الباحث إلى الاختبار القبلي والتجربة الرئيسة للبحث ثم الاختبار البعدي والوسائل الإحصائية المستخدمة في البحث. أما الباب الرابع فتم التطرق فيه إلى عرض النتائج التي توصل إليها الباحث ثم تحليلها ومناقشتها، وتم التعرف فيه إلى أهمية الطرائق التعليمية المستخدمة في البحث لتطوير بعض مهارات حراس المرمى بكرة القدم، ثم تم مناقشة مقدار تعلم كل مجموعة من مجموعتي الحث. أما الباب الخامس فاحتوى على الاستنتاجات والتوصيات التي توصل إليها الباحث، وكانت من أهم الاستنتاجات إن للطرق التعليمية (المكثف والموزع) تأثير إيجابي وفعال في تعلم بعض مهارات حراس المرمى بكرة القدم مع أفضلية واضحة لصالح طريقة التعلم الموزع، أما أهم التوصيات فهي استخدام طريقة التعلم الموزع العشوائي مع الطلاب المبتدئين في تعلم مهارات حراس المرمى بكرة القدم، واستخدام التعلم المكثف العشوائي مع طلاب أكثر تطوراً في التعلم

التنزيلات

منشور

2012-06-28

كيفية الاقتباس

1.
عبد الحسين م. تأثير استخدام طريقتي التمرين المكثف والموزع العشوائي في تعلم بعض مهارات حراس المرمى بكرة القدم. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2012 [وثق 22 نوفمبر، 2024];24(2):29. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/1736

المؤلفات المشابهة

1-10 من 37

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين