تأثير أسلوبي المتشعب والاشتقاق في تعلم بعض المهارات الأساسية بالتنس الارضي
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V29(3)2017.224الملخص
. ان هدف من إعداد تمارين بأسلوبي (المتشعب والاشتقاق) لتعلم بعض المهارات الأساسية بالتنس الارضي لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/جامعة بغداد للعام الدراسي (2015-2016)، والتعرف على تأثير اسلوبي (المتشعب والاشتقاق) في تعلم بعض المهارات الاساسية بالتنس الارضي، والتعرف على افضلية اسلوبي المتشعب والاشتقاق في تعلم بعض المهارات الاساسية بالتنس الارضي، وتم استخدام المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين التجريبيتين على عينة من طلاب المرحلة الثالثة وعددهم (20) طالب وتم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة تتكون من (10) طلاب، وتم تطبيق اسلوب الاشتقاق على المجموعة التجريبية الاولى، والاسلوب المتشعب على المجموعة التجريبية الثانية، وتم التوصل الى فاعلية اسلوب الاشتقاق في تطوير المهارات الاساسية بالتنس الارضي (الضربة الامامية، والضربة الخلفية، والارسال)، وفاعلية اسلوب المتشعب في تطوير المهارات الاساسية بالتنس الارضي (الضربة الامامية، والضربة الخلفية، والارسال)، وافضلية اسلوب الاشتقاق عن اسلوب المتشعب في تطوير المهارات الاساسية بالتنس الارضي (الضربة الامامية، والضربة الخلفية، والارسال).