تأثير استخدام توقيتات مختلفة للتغذية الراجعة لجدولة التمرين الثابت والمتغير على وفق أسلوب التعلم الاتقاني لتعلم مهارة القفز (فتحاً) على جهاز المهر لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي

المؤلفون

  • عبد الرزاق كاظم

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(4.2)2016.234

الملخص

من هنا جاءت اهمية البحث في استخدام توقيتات مختلفة للتغذية الراجعة لجدولة التمرين الثابت والمتغير وفق اسلوب التعلم الاتقاني على تعلم مهارة القفز (فتحاً) على جهاز المهر من اجل الوصول بالتلاميذ الى اعلى مرحلة من التعلم.يمكن تلخيص مشكلة البحث , كون الباحث معلم لمادة التربية الرياضية في المدارس الابتدائية وجد ضعف في اداء بعض التلاميذ لمهارات الجمناستك وخاصة على منصة القفز على استخدام جهاز المهر.أستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة مشكلة البحث ,بأسلوب المجاميع الاربعة التجريبية المتكافئة والمتمثل بتلاميذ الصف الثالث ابتدائي في مدرسة التكامل الاهلية في محافظة بغداد والبالغ عددهم (42) تلميذاً للعام الدراسي (2015-2016) وبأعمار (9) سنة فقط واستبعد الباحث دون وفوق هذا العمر والراسبين والمؤجلين والمصابين والمرضى, وبهذا يكون عدد التلاميذ في اربع شعب هو (28) تلميذ.

 

منشور

2016-12-28

كيفية الاقتباس

1.
كاظم عا. تأثير استخدام توقيتات مختلفة للتغذية الراجعة لجدولة التمرين الثابت والمتغير على وفق أسلوب التعلم الاتقاني لتعلم مهارة القفز (فتحاً) على جهاز المهر لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. jope [انترنت]. 28 ديسمبر، 2016 [وثق 25 نوفمبر، 2024];28(4.2):72-85. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/234