القوة التنظيمية وعلاقتها بالهوية التنظيمية لدى مدراء المدارس الاعدادية في مديرية الكرخ الاولى
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(1)2014.50الملخص
يهدف البحث التعرف على العلاقة بين القوة التنظيمية والهوية التنظيمية لدى مد ا رء المدارس الاعدادية, اذ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي, وضمت عينة البحث من مد ا رء المدارس الاعدادية )ذكور / أناث( لمديرية تربية الكرأ )% الاولى, والبالغ عددهم ) 19 ( مدير ومديرة, اذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية, اذ بلغت النسبة المئوية لعينة البحث ) 10.1 من مجتمع البحث البالغ ) 34 ( مدي ا ر / ومديرة في الكرأ الاولى, اذ تم اعداد استبانة المكونة من مقياسين )القوة التنظيمية والهوية التنظيمية( التي تم اعددها مسبقا بعد أج ا رء بعض التعديلات ليلائم بيئة المدرسة, وقد تم توزيع الاستبانة الخاصة لمعالجة )spss( بالبحث على المد ا رء المد ا رس الاعدادية, بعدها استخدمت الباحثة الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية نتائج بحثها, وتوصلت الباحثة الى وجود علاقة ارتباط معنوية بين القوة التنظيمية والهوية التنظيمية لدى مد ا رء المدارس الاعدادية.