تأثيــر استخدام الأسلوب التعاونــي، فـــي تطويــر مهارة الإرسال ، في الكرة الطائرة لطلاب المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(4)2014.561الملخص
تطرقت الباحثة إلى، معرفة مقدار فعل استخدام أسلوب التعاون، وأثره في تعلم مهارة الإرسال، في الكرة الطائرة وتطويرها, فتمحورت المشكلة في تعدد أساليب التعلم واستخدامها، في تعلم الألعاب الرياضية في المرحلة المتوسطة، لكن يبقى الأسلوب الأمثل الذي يلائم كل مرحلة ولعبة، بما ينسجم مع إمكانيات المتعلمين، واستثمار الجهد والوقت للوصول إلى تحقق الأهداف المنشودة , فقد أخذت الباحثة على عاتقها دراسة مهارة الإرسال من الأسفل للأمام في الكرة الطائرة، لطلاب الصف الأول المتوسط, إذ تم تحديد مجموعتين، تمثل أحدهما الضابطة، والأخرى التجريبية، وكل مجموعة تكونت من (12) طالبا، بوحدتين تعليميتين في اثناء الأسبوع، موزعة على (6) أسابيع، وقد تم إجراء التكافؤ لعينة البحث، ومن ثم التجربة الاستطلاعية، وبعدها ما قبل الاختبارات، وتطبيق التجربة الرئيسة، وأخيرا ما بعد الاختبار، ومن ثم استخراج النتائج، التي اعتمدت في الاستنتاجات، ثم التوصيات.