دراسة بناء اختبار لقياس مستوى الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة بحث على اللاعبين المتقدمين والناشئين
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V27(3)2015.615الملخص
variablesيسعى المدربون والعاملون في المجال الرياضي إلى وضع واقتراح أسس موضوعية حقيقة لمعرفة المستوى الذي وصل إليه رياضييهم قبل وإثناء وبعد التدريب للتعرف على الكثير من التساؤلات التي يقترحونها اويواجهونها في عملهم. ومن هذه التساؤلات... هل ان التدريب يسير بالطريق الصحيح؟، وهل ان التدريب المتبع ادى الى نسبة معينة من التطور وما هي هذه النسبة؟، وهل ان هذا التدريب مناسبا ام غير مناسب لتحقيق الاهداف فيه؟، وتساؤلات اخرى كثيرة يتساءلها طالما يريد هذا المدرب التوصل والتعرف الى حقائق اكثر... وبناء على ذلك يعمل هؤلاء المدربون الى اقتراح اختبارات عديدة لقياس المستوى الذي عليه رياضييهم وقد يعتمد او يستعين الكثير من المدربين بخبراء او اختصاصيون بعلوم الاختبار والقياس المرتبطة بنوع الفعالية التي يعملون بها وفي هذه الحالة تكون تلك المقاييس والاختبارات اكثر دقة في قياس متغيرات الفعالية التي يعملون بها