تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني ودائرة التعلم في التعلم والاحتفاظ ببعض المهارات على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني

المؤلفون

  • سوزان سليم

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V16(2)2007.840

الملخص

هدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم التعاوني ودائرة التعلم في التعلم والاحتفاظ ببعض المهارات على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني، والتعرف على أفضل أسلوب من بين الأساليب التعليمية الثلاثة ( التعاوني ، دائرة التعلم ، الأسلوب التقليدي ) في التعلم والاحتفاظ ببعض المهارات على بساط الحركات الأرضية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، واشتملت عينة البحث على طالبات كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد / الجادرية – المرحلة الدراسية الأولى / قسم التدريب واستخدمت البلحثة المعالجات الإحصائية الاتية للوصل الى نتائج البحث: النسبة المئوية ، الوسط الحسابي ، اختبار (T.test) للعينات المتناظرة ، اختبار (F) ، اختبار (L.S.D) ، قانون الاحتفاظ المطلق. وتوصلت الباحثة الى إن النتائج التي أفرزتها الاختبارات أثبتت صلاحية كل من الأساليب التعليمية الثلاث وفاعليتهم في التأثير في التعلم والاحتفاظ بمهارات البحث المختارة 

التنزيلات

منشور

2007-06-28

كيفية الاقتباس

1.
سليم س. تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني ودائرة التعلم في التعلم والاحتفاظ ببعض المهارات على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2007 [وثق 3 يوليو، 2024];16(2):149-65. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/840

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين