مستوى الاتجاه النفسي لطلبة المرحلة الجامعية نحو درس طرائق تدريس التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(3)2016.1087الملخص
تضمن البحث خمسة فصول، احتوى الفصل الأول على المقدمة والأهمية والتي تلخصت في أن الاتجاه النفسي يعد من أهم عوامل ميل الطلبة نحو درس طرائق تدريس التربية الرياضية، وتتبلور المشكلة في معرفة مستوى الاتجاه النفسي للطلاب نحو درس طرائق تدريس التربية الرياضية، وعليه فإن تساؤل الدراسة هو:- (ما مستوى الاتجاه النفسي لطلبة المرحلة الجامعية نحو درس طرائق تدريس التربية الرياضية لكليات التربية الرياضية؟) وتضمن الفصل الثاني الدراسات النظرية والسابقة، أما الفصل الثالث فأحتوى منهج البحث وإجراءاته، إذ استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وأجريت الدراسة على عينة قوامها (100) طالبا وطالبة للصف الثالث والرابع وكانت من ضمنها العينة الاستطلاعية والبالغة(10) والباقي(90)، وتم توزيع استبانة الاتجاه النفسي على الطلبة، واستخدمت الحقيبة الإحصائية spss في تحليل النتائج.وشمل الفصل الرابع عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها، إذ أظهرت النتائج أن مستوى اتجاه الطلبة (فوق المتوسط) بلغ(15,56) و(متوسط) بلغ(66,67) اما (تحت المتوسط) بلغ (17,78)، أما الفصل الخامس فتضمن الاستنتاجات والتوصيات التي تمثلت بضرورة التنوع باستخدام اساليب تدريس التربية الرياضية بحسب الامكانات المتوفرة وطبيعة المهارة او الفعالية المراد تدريسها للطلبة،والتأكيد على اهمية درس طرائق التدريس كون الطلبة سوف يتخرجون مدرسين تربية رياضية،