أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مهارات الحركة، في الجمناستك الفني للنساء

المؤلفون

  • غادة مؤيد

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(2)2014.149

الملخص

.أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء. هدفت الد ا رسة إلى تعرف أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء، وتعرّف أفضل أساليب التعلم، في تطوير بعض مها ا رت الحركة في الجمناستك، وقد افترضت الباحثة، بأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء، وأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين أساليب التعلم، في تطوير بعض مها ا رت الحركة في الجمناستك، أجريت الد ا رسة على طالبات الصف الثاني)قسما التدريب، والصحة( في كلية التربية الرياضية للعام الد ا رسي 2009 ، وبعد تطبيق المنهج التعليمي باستخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، تم التوصل إلى إن لأسلوبي التنافس الجماعي، والتعلم التعاوني أث ا رً فاعلا في تطوير مها ا رت الحركة في الجمناستك، كما حقق أسلوب التنافس الجماعي تطو ا رً، وكان أكثر أساليب التعلم أث ا ر في تطوير متغي ا رت البحث، يليه أسلوب التعلم التعاوني، ثم الأسلوب الأمر.

 

التنزيلات

منشور

2014-06-28

كيفية الاقتباس

1.
مؤيد غ. أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مهارات الحركة، في الجمناستك الفني للنساء. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2014 [وثق 22 ديسمبر، 2024];26(2):235-46. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/149

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين