أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مهارات الحركة، في الجمناستك الفني للنساء
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V26(2)2014.149الملخص
.أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء. هدفت الد ا رسة إلى تعرف أثر استخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء، وتعرّف أفضل أساليب التعلم، في تطوير بعض مها ا رت الحركة في الجمناستك، وقد افترضت الباحثة، بأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي، في تطوير بعض مها ا رت الحركة، في الجمناستك الفني للنساء، وأن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين أساليب التعلم، في تطوير بعض مها ا رت الحركة في الجمناستك، أجريت الد ا رسة على طالبات الصف الثاني)قسما التدريب، والصحة( في كلية التربية الرياضية للعام الد ا رسي 2009 ، وبعد تطبيق المنهج التعليمي باستخدام أسلوبي التعلم التعاوني، والتنافس الجماعي، تم التوصل إلى إن لأسلوبي التنافس الجماعي، والتعلم التعاوني أث ا رً فاعلا في تطوير مها ا رت الحركة في الجمناستك، كما حقق أسلوب التنافس الجماعي تطو ا رً، وكان أكثر أساليب التعلم أث ا ر في تطوير متغي ا رت البحث، يليه أسلوب التعلم التعاوني، ثم الأسلوب الأمر.