تأثير اسلوب التعيلم المتمركز حول المشكلة وفق المرونة العقلية (التلقائية - التكيفية) في تعلم مهارة القفزة العربية على جهاز بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني للنساء.
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V30(3)2018.409الكلمات المفتاحية:
التعيلم المتمركز , المرونة العقلية ,تعلم , القفزة العربية ,الجمناستك الفني.الملخص
هدف البحث في التعرف على تأثير اسلوب التعلم المتمركز حول المشكلة وفق المرونة العقلية (التلقائية- التكيفية) في تعليم مهارة القفزة العربية على بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لدى عينة البحث،والتعرف على افضل المجاميع الاربع في تعلم بعض المهارات الحركية في تعلم مهارة القفزة العربية على بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لدى عينة البحث، تم استخدام المنهج التجريبي بتصميم المجاميع الاربع ات الاختبار القبلي والبعدي على عينة من طالبات الصف الثالث شعبتي (ح، ط) البالغ عددهن (48) تم تقسيم كل مجموعة الى مجموعتين وفق مقياس المرونة العقلية وبها اصبح لدينا اربع مجاميع مجموعتان تجريبيتان(اصحاب المرونة العقلية التلقائية –التكيفية) ومجموعتان ضابطتان (اصحاب المرونة العقلية التلقائية –التكيفية) وبعد جمع اليانات ومعالجتها احصائياً تم التوصل الى ان افضل المجاميع تعلمت مهارة القفزة العربية المجموعة التجريبية اصحاب المرونة العقلية التلقائياً تلتها اصحاب المرونة العقليةالتكيفية ثم المجموعة الضابطة اصحاب المرونة العقلية التلقائياً تلتها اصحاب المرونة العقلية التكيفية.