تمرينات تعليمية – تدريبية على حواجز بتصميم مقترح وتأثيرها في زمن خطوة الاجتياز للحاجز (1 – 5 – 10) وانجاز ركض 100م حواجز للأعمار (13 – 14) سنة بنين
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(1)2016.157الملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى استخدام إدارة المعرفة و تكنولوجيا المعلومات لدى القيادات الإدارية يهدف البحث الى التعرف على تأثير تمرينات تعليمية- تدريبية وتأثيرها في خطوة اجتياز الحاجز (1-5-10) في فعالية 100م حواجز بأعمار (13-14 سنة) على عدائي المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية البالغ عددهم (5) لاعبين واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة اذ تم تطبيق المنهاج على اللاعبين في الوحدات التدريبية خلال مدة (8) اسابيع وتم اجراء الاختيار بعد اكمال المنهج وبعدها عولجت البيانات المستحصل عليها احصائياً اذ استنتج الباحث أن التمرينات تعليمية –التدريبية لها تأثير في خطوة اجتياز الحاجز ومن هنا اوصى الباحث بضرورة استخدام تمرينات لتطوير خطوة الاجتياز في فعالية 100م حواجز