واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد المؤسساتية من وجهة نظر اللاعبين

المؤلفون

  • عبدالله هزاع
  • محمد قصي

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V30(2)2018.352

الكلمات المفتاحية:

إدارة التغيير / الاندية الرياضية

الملخص

من خلال المعايشة الميدانية للباحثين والمتابعة لكل ما هو جديد وما يخص الاندية العراقية، برزت له مشكلة البحث في تحدي الإجابة على الأسئلة الآتية: هل سنتكيف مع التغيير ونعمل على اتخاذ القرار الصحيح لهذا التغيير؟ وهل سنخطط وندير هذا التغيير؟

ولغرض اتمام اجراءات البحث ولعدم وجود مقياس مباشر يقيس ادارة التغيير فقد شرع الباحثان ان ببناء مقياس جديد لقياس (إدارة التغيير) هدف البحث الى التعرف على واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد المؤسساتية من وجهة نظر اللاعبين، وانتهج الباحثان ان المنهج الوصفي لملائمته مشكلة البحث، وتكون مجتمع البحث من الأندية الرياضية المؤسساتية في مدينة بغداد، البالغ عددهم (46) نادياً، وقد تم اختيار عينة البحث والتي بلغت (22) نادياً، بواقع (357) رياضياً، وبعد تطبيق المقياس الجديد على عينة البحث اظهرت النتائج ايجابية التعامل مع إدارة التغيير وقد اوصى الباحثان ان بضرورة الأخذ بموضوع إدارة التغيير بعين الاعتبار لتغيير واقع مستوى الفرق الرياضية وتطويرها.

التنزيلات

منشور

2018-06-28

كيفية الاقتباس

1.
هزاع ع, قصي م. واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد المؤسساتية من وجهة نظر اللاعبين. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2018 [وثق 19 مايو، 2024];30(2):83-102. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/352

المؤلفات المشابهة

1-10 من 452

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين