تأثير استراتيجية التعلم البنائي وتأثيرها في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V28(4.1)2016.448الملخص
لقد اكتسبت اساليب التدريس اتجاهات حديثة في العالم لما لها من تأثير في احداث العقل البشري فبدأت الجهود المنظمة في توظيف استراتيجيات التعلم الحديثة والمناسبة لتصميم البرامج التعليمية التي تفي بحاجات المتعلم. وأن مشكلة البحث تكمن في قلة الاهتمام بالاستراتيجيات التعليمية الجديدة التي طرأت الى الساحة التعليمية وعليه فقد هدفت الدراسة الى اعداد مقياس للتحصيل المعرفي لبعض المهارات الهجومية، بكرة السلة وكذلك اعداد منهج تعليمي لمهارات البحث وفق استراتيجية التعلم البنائي، وقد فرضة الدراسة ان هناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية لعينة البحث، وقد تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وشملت العينة) 16) طالبة من طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات، وقسموا الى مجموعتين تجريبية وضابطة (8) طالبات في كل مجموعة.