التوجهات الحركية والانفعالية لتلامذة المرحلة الابتدائية نحو ممارستهم للفعاليات التنافسية اثناء درس التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V30(4)2018.469الكلمات المفتاحية:
emotional attitudes, competitive activities, primary school.الملخص
تعد الفعاليات البدنية التنافسية ضرورة ملحة لتلاميذ المرحلة الابتدائية لما تحتويه من عناصر مهمة في شخصية التلميذ. ولاهمية المنافسات في تعلم المهارات الحركية اثناء درس التربية الرياضية ضمن نشاطهِ التطبيقي ولما تمتلكه هذه الفعاليات من تأثيرات في التلميذ انبثقت هذهِ الدارسة لتسلط الضوء على التوجهات التعليمية والانفعالية لتلاميذ المرحلة الابتدائية نحو تلك الفعاليات، شملت عينة البحث على 442 تلميذاً من المرحلة الابتدائية، استبينت توجهاتهم التعليمية نحو الفعاليات التنافسية في درس التربية الرياضية واشارت النتائج الى وجود اتجاهات تعليمية انفعالية سلبية نحو تلك الفعاليات، اضافة الى انحسار فرص الفوز في تلك الفعاليات وبحث الضرورة الى اعادة النظر في محتوى الدرس تكون هذه الفعاليات والاسلوب الذي تقوم فيه لكي يحصل التلميذ على خبرات تنافسية مؤثرة تخلق توازناً انفعاليا لديهِ.
الكلمات المفتاحية: التوجهات الانفعالية، الفعاليات التنافسية.