تأثير تمارين باستخدام النمودج التعليمي في تعلم مهارة رمي واستلام الحبل مع اداء لوثبة الخطوة في الجمناستك الإي

المؤلفون

  • ابتسام حسن

DOI:

https://doi.org/10.37359/JOPE.V23(2)2011.503

الملخص

البحث يُعد دراسة تجريبية هدفت الى دراسة تأثير طرائق التدريس المختلفة في تعلم بعض المهارات في الجمناستك الايقاعي لدى طالبات كلية التربية الاساسية / قسم التربية الرياضية / الجامعة المستنصرية للمرحلة الثانية. كما هدفت الى معرفة اكثر الطرائق تاثيرا في تعلم بعض المهارات في الجمناستك الايقاعي من اجل معرفة وكشف نقاط الخلل لتنفيذ مفردات التعلم دون اعاقة قدر الامكان. وقد شملت الدراسة 15 طالبة من اصل 18 طالبة وهو المجتمع الكلي للدراسة. وقد اُستنتج ما يلي: 1. هناك تاثير ايجابي للطرائق المستخدمة (الجزئية، الوحدات، الكلية) في تعلم مهارة رمي واستلام الحبل مع اداء لوثبة الخطوة في الجمناستك الايقاعي. 2. تفوقت طريقة الوحدات التعليمية على الطريقة الجزئية والكلية في تعلم مهارة رمي واستلام الحبل مع اداء لوثبة الخطوة في الجمناستك الايقاعي. 3. تفوقت الطريقة الجزئية على الطريقة الكلية في تعلم مهارة رمي واستلام الحبل مع اداء لوثبة الخطوة في الجمناستك الايقاعي. اما التوصيات: 1. التاكيد على استخدام طريقة التدريس بالوحدات التعليمية والجزئية في تعلم بعض المهارات ولا سيما في الفعاليات التي تراعي الفروق الفردية والمهارات المركبة والالعاب المختلفة. 2. اجراء دورات تطويرية للمدرسين بين فترة واخرى لغرض اطلاعهم على احدث الاساليب التدريسية وتدريبهم على كيفية استخدامها. 3. ضرورة استخدام وسائل تعليمية اضافية وتطويرية من قبل المدرسين لاهميتها في عملية التعلم 

التنزيلات

منشور

2011-06-28

كيفية الاقتباس

1.
حسن ا. تأثير تمارين باستخدام النمودج التعليمي في تعلم مهارة رمي واستلام الحبل مع اداء لوثبة الخطوة في الجمناستك الإي. jope [انترنت]. 28 يونيو، 2011 [وثق 8 أكتوبر، 2024];23(2):26-44. موجود في: https://jcope.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcope/article/view/503