تأثير محطات التعلم باستخدام الحاسوب في اكتساب بعض المهارات على الأجهزة (الأرضية – المتوازي – منصة القفز) وتنمية اتجاهات الطلاب نحو درس الجمناستك
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V27(4)2015.642الملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى استخدام إدارة المعرفة و تكنولوجيا المعلومات لدى القيادات الإدارية يهدف البحث الى الكشف عن: 1. تأثير أسلوب محطات التعلم باستخدام الحاسوب والأسلوب المتبع في اكتساب بعض المهارات على الأجهزة (الأرضية- المتوازي- منصة القفز) وتنمية اتجاهات الطلاب نحو درس الجمناستك. 2. الفروق بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في اكتساب بعض المهارات على الأجهزة (الأرضية- المتوازي- منصة القفز) وتنمية الاتجاهات نحو درس الجمناستك. واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، وأجري البحث على عينة يمثلون طلاب السنة الدراسية الأولى في معهد التربية الرياضية - أربيل للعام الدراسي 2012– 2013، قوامها (18) طالباً موزعين على مجموعتين متساوتين ( التجريبية والضابطة)، وتم التحقق من التجانس و التكافؤ لمجموعتي البحث في متغيرات ( الطول والعمر و الكتلة) فضلاً عن بعض عناصر اللياقة البدنية والحركية الأكثر أهمية. وتم تنفيذ البرنامج بـتأريخ 2 / 3 / 2013 وحتى 4 / 5 /2013، واستمرت ( 10) أسابيع، وبمعدل وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع لكلى المجموعتين، وبعد حصول الباحثان على البيانات تم معالجتها بالوسائل الاحصائية الملائمة (spss)