تأثير استخدام اسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم مهارتي التهديف والمناولة بكرة القدم
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V22(2)2010.699الملخص
.الباب الاول تضمن هذا الباب المقدمة التي تناولت اهمية التعليم المبكر لمهارات لعبة كرة القدم وتتجلى اهمية البحث في اختيار اساليب تعليمية تسهل من مهمة الطالب تجاه تحقيق هدفه كأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي وارتباطها بماهية المهارة في كونها مغلقة ام مفتوحة. ويهدف البحث الى (معرفة اي الاسلوبين افضل في تعلم مهارتي التهديف والمناولة بكرة القدم لدى عينة البحث). وكان فرض البحث هو (ان اسلوب التمرين العشوائي افضل من اسلوب التمرين المتسلسل في تعلم مهارات اسلوب البحث). البالب الثاني اشتمل هذا الباب على على الدراسة النظرية التي تضمن محورين اساسيين هي (اساليب التعلم، ومهارتي التهديف والمناولة بكرة القدم). الباب الثالث اشتمل هذا الباب على منهج البحث المستخدم (المنهج التجريبي), وعينه البحث التي بلغ عدد افرادها (20) طالبا من طلاب متوسطة فلسطين للبنين تم تقسيمهم على مجموعتين, واستخدام اختيار معامل الالتواء واختبارt-test لتجانس مجموعتي البحث وتكافئهما بالاضافه الى اجراءات البحث الميدانية والوسائل الاحصائية. الباب الرابع اشتمل هذا الباب على عرض نتائج مهارتي التهديف والمناولة بكرة القدم تحليلها ومناقشتها عن طريق ترتيب البيانات بجداول احصائية. الباب الخامس اشتمل هذا الباب على الاستنتاجات والتوصيات التي توصل اليها الباحث وفق النتائج التي حصل عليها ومن اهم هذه الاستنتاجات: 1. افضليه استخدام اسلوب التمرين العشوائي في تعلم مهارة التهديف . 2. افضلية استخدام اسلوب التمرين المتسلسل في تعلم مهارة المناولة .