تأثير استخدام أسلوبي التبادلي والاكتشاف الموجه في تعلم مهارة الضربة الخلفية الارضية بالتنس
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V31(2)2019.919الكلمات المفتاحية:
التغذية الراجعة، الدقة، الاساليب التدريسيةالملخص
تكمن أهمية هذه الدراسة في اختيار اسلوبي الاكتشاف الموجه والتبادلي لتعلم مهارة الضربة الامامية والخلفية الارضية بالتنس لكونها ملائمة للاهداف المنشودة والمستويات لنمو الطلبة والامكانات المتوفرة ولمحتوى مادة الدرس وعند استخدامها من قبل المدرس سوف تنسجم مع نظرته للتعليم، اما مشكلة البحث هو عدم ايلاء اغلب المهتمين بالعملية التعليمة في تعدد استخدام الاساليب التدريسية المتنوعة وحصرها بقيم بحثية لمعرفة ايها افضل تاثيرا على مستوى تعلم الطالب وخاصة ان اللعبة تاخذ تطورا تربويا وفنيا من كافة الجوانب، ولهذا قامت الباحثة باختيار عينة بلغت (30) طالبا، واستنتجت ان استخدام الاسلوب التبادلي والاكتشاف الموجه لهما تأثير في تعلم مهارة الضربة الخلفية بالتنس وان الاسلوب التبادلي له تأثير اكبر في تعلم مهارة الضربة الخلفية من اسلوب الاكتشاف الموجه، واوصت بالقيام بدراسة تاخذ مهارات اخرى واستخدام اساليب اخرى لكشف افضليتها في تعليم الطلبة.