تأثير استخدام اسلوب المجاميع الصغيرة المتجانسة في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب الثاني المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.37359/JOPE.V31(4)2019.945الكلمات المفتاحية:
المجاميع المتجانسة ، المهارات الأساسيةالملخص
تكمن اهمية البحث في مدى تأثير استخدام اسلوب المجاميع الصغيرة المتجانسة في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الثاني المتوسط وإن لعبة كرة السلة كأية لعبة من الألعاب الجماعية المهمة والتي لها مبادؤها الأساسية التي أصبح من الضروري السعي للتوصل إلى أفضل الأساليب التعليمية لتعليم مهاراتها الأساسية , لان جزءاً من نجاح الفريق يتوقف إلى حد كبير على مدى إتقان أفراده المهارات الأساسية للعبة ,يعتمد بالدرجة الاولى على اتقان اللاعبين للمهارات الاساسية ولاي لعبة خاصة في المرحلة التي يبحث فيها الباحثان والتي تعد اساس للمرحلة المتقدمة، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث, وتكونت عينة من طلاب مرحلة الثاني المتوسطة لمتوسطة القرطاس للبنين في بغداد. والبالغ عددهم (24) مقسمين الى (12) طالب مجموعة تجريبية و(12) طالب مجموعة ضابطة، إذ تم تحديد مهارتين على وفق الطرائق التي اعتمدها البحث ضمن المنهج التعليمي في المدة المقررة للعمل وبحسب التوقيتات المتفق عليها. وتوصل الباحثان إلى حدوث تطور في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة نتيجة استخدام تأثير استخدام اسلوب المجاميع الصغيرة المتجانسة.